Sydney
Mumbai
New York
Nairobi
Dubai

محافظ عدن و المؤسسة العامة للكهرباء يدشنا محطة توليد كهرباء بقوة 54 ميجاوات تم شرائها من شركة الطاقة جلوبال، احدي شركات مجموعة الزاهد بالمملكة العربية السعودية

Download high-res image

Download word format

 

 

محافظ عدن و المؤسسة العامة للكهرباء يدشنا محطة توليد كهرباء بقوة 54 ميجاوات تم شرائها من شركة الطاقة جلوبال،  احدي شركات مجموعة الزاهد بالمملكة العربية السعودية

 

سوف تولد محطة توليد الطاقة 54 ميجا وات لأكثر من 150000 عميل في اليمن وسيستفيد منها أكثر من نصف مليون نسمة في محافظة عدن. وقد قامت شركة الطاقة جلوبال بتوظيف 95% من إجمالي العاملين لديها من  اليمن وهي قادرة على تسليم المشروع في الوقت المحدد. ويُعد هذا المشروع أحد قصص النجاحات العظيمة التي تتم بالتعاون بين الحكومة والمجتمع المحلي والشركة الخاصة في مجال صناعة الطاقة.

 

 

عدن، اليمن ودبي، الإمارات العربية المتحدة – نجحت شركة الطاقة جلوبال Cat Rental Power، وهي شركة رائدة عالميًا في توفير حلول الطاقة، في تركيب محطة طاقة بسعة 54 ميجا وات في محافظة عدن، اليمن. قام محافظ عدن و المؤسسة العامة للكهرباء مع مختلف المسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين لشركة الطاقة جلوبال بافتتاح محطة توليد الطاقة التي ستولد ما يصل إلى 15% من  الكهرباء اللازمة لفصل الصيف.

 

وقد أعرب محافظ عدن وحيد على رشيد عن امتنانه العميق لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادى للحلول الرائعة التي تلبي متطلبات واحتياجات محافظة عدن، وقال إن"رئيس الجمهورية قد بذل الكثير من الوقت والجهد لجعل محطة الطاقة هذه واقعاً ملموساً. وقد شارك رئيس الجمهورية بصفة شخصية في تقديم أفضل الحلول لأزمة الكهرباء واستجاب بشكل عاجل لوضع الكهرباء." وقد ناشد المحافظ المواطنين أن يقتصدوا في استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها لضمان ديمومة استمرار خدمة الكهرباء وتجنب معاناة انقطاعها.

 

 

ووفقًا للمهندس خليل عبد الملك، المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بعدن "فإن محطة توليد الكهرباء هذه هي أسرع محطة توليد يتم إنشائها في تاريخ اليمن. حيث لم تستغرق منا سوى 23 يومًا من تاريخ توقيع العقد وحتى توليد الكهرباء. وقد حطم هذا المشروع الرقم القياسي لأي شركة أخرى. وقد عملت الحكومة المؤسسة العامة للكهرباء وشركة الطاقة جلوبال بجد لتوفير الطاقة لمحافظة عدن." وأشار قائلا "هذه المحطة ستعمل على التخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف العجز في الكهرباء.".

 

وهناك قرابة 95% من القوة العاملة لدى محطة الكهرباء الجديدة هذه من المهندسين اليمنيين المحلين والنسبة الباقية 5% من شركة الطاقة جلوبال كاتربيلر. وصرح ستيفن ميريك، العضو المنتدب لشركة الطاقة جلوبال، قائلا "نحن ملتزمون بمساعدة البيئات المحيطة بنا من خلال نموذج عمل مستدام فنخلق فرص عمل في المناطق التي نعمل فيها." ومن خلال توظيف المواهب اليمنية المحلية، فإننا نفتخر بخدمة المجتمع والمساهمة في تحسين  حياتهم الاجتماعية. ولقد استثمرنا أيضًا قدرًا كبيرًا من الموارد لتدريب العمالة اليمنية لضمان استمرار عملية تشغيل بمستوى مثالي. وفي النهاية، استطعنا من نقل معرفتنا وخبرتنا الفنية إلى القوى العاملة المحلية مع الاحتفاظ بالمعايير والعمليات التشغيلية. وبالتأكيد سنتبع نفس العملية وتوظيف أفراد محليين في البلدان الأخرى التي نخطط للعمل فيها مستقبلاً.

 

"ونظرًا للتعاون الناجح بين القوى العاملة لدى شركة الطاقة جلوبال والفريق اليمني المحلي، تم الانتهاء من تركيب محطة الطاقة بقدرة 11 كيلو فولت و33 كيلو فولت حسب الجدول المحدد." وصرح بيتر دين بوجيرت، المدير العام للتطوير التجاري بشركة الطاقة جلوبال، قائلاً "برغم الصيف الحار حيث كانت درجة الحرارة تصل إلى 38 درجة مئوية وبرغم أننا في شهر رمضان حيث كنا نعمل لفترة قصيرة فقط، إلا أننا تمكنا من إكمال مشروع الطاقة نظرًا للعملية التشغيلية القوية والسلسلة لدينا."

 

 

--- النهاية ---

 

نبذة عن شركة الطاقة جلوبال

تم اختيار شركة الطاقة جلوبال، إحدى فروع مجموعة زاهد بالمملكة العربية السعودية، من قبل شركة كاتربيلر لتقديم الحلول الشاملة للطاقة المؤقتة متعددة الميجاوات حول العالم. وتمتلك الشركة وتعد وتنشئ وتشغل محطات الطاقة المستقلة والمؤقتة والفعالة (IPP’s) بمواقع العميل وتركز على الأسواق النامية في مناطق شبه الصحراء الأفريقية، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية، وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية. ومن خلال توفير معدات الطاقة المؤقتة التي تعمل على أنواع من الوقود مثل الديزل والغاز الطبيعي والوقود المزدوج، تتميز شركة الطاقة جلوبال بقدرتها على الإمداد السريع وتوفير الحلول لمحطات الطاقة المؤقتة وتوفير الكهرباء في أي وقت وفي أي مكان بحاجة إلى الكهرباء.

http://www.altaaqaglobal.com/press-media/press-releases

 

نبذة عن مجموعة زاهد

تمثل مجموعة زاهد تشكيلة متنوعة من الشركات وتعرض خدمات متكاملة وحلولاً تلبي متطلبات العملاء في العديد من القطاعات المزدهرة. ومن بين هذه القطاعات التي تقدم لها المجموعة خدماتها؛ قطاع البناء والتعدين؛ والنفط والغاز؛ الزراعة؛ توليد الطاقة والكهرباء والمياه؛ ومعالجة المواد؛ ومواد البناء؛ النقل والمواد اللوجستية؛ التطوير العقاري؛ السياحة والسفر؛ إدارة المخلفات وإعادة التدوير؛ والفنادق.

http://www.zahid.com

 

استفسارات صحفية

روبرت باجاتسنج

شركة الطاقة جلوبال

هاتف: +971 56 1749505

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

طلبات القراء

شركة الطاقة جلوبال

قسم التسويق

صندوق بريد 262989

دبي، الإمارات العربية المتحدة