Sydney
Mumbai
New York
Nairobi
Dubai

شركة الطاقة جلوبال تفتتح مكتبها في شرق أفريقيا

Download high-res image

Download word format

     

 

شركة الطاقة جلوبال تفتتح مكتبها في شرق أفريقيا

 

سيقوم المكتب الجديد بنيروبي بدور المركز لمبيعات شركة الطاقة جلوبال وعملياتها في منطقة شرق أفريقيا.

 

 

افتتحت مؤخرًا شركة CAT Rental Power التابعة لشركة الطاقة جلوبال، وهي شركة عالمية تأخذ من دبي مقراً لها ووتعتبر رائدة في توفير حلول الطاقة المؤقتة، فرعًا جديدًا في نيروبي، كينيا، وسيخدم هذا الفرع العديد من البلدان في شرق أفريقيا، بما في ذلك:  تنزانيا، ورواندا، وبوروندي، وأوغندا، وكينيا، والصومال، وإثيوبيا، والسودان، وجنوب السودان، وجيبوتي، وإريتريا.

 

يقول بيتر دين بوجيرت، المدير العام لشركة الطاقة جلوبال "إن أنشطة أعمالنا في منطقة شرق أفريقيا تزدهر وما زال الاقتصاد مزدهرًا في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى زيادة الطلب على الطاقة. في شركة الطاقة جلوبال، هدفنا هو أن نكون موجودين على أرض الواقع في أسرع وقت ممكن عندما يحتاج العملاء إلى حلول الطاقة التي نقدمها. وسيتيح لنا فرعنا الجديد إمكانية الوصول إلى هذه المنطقة بشكل أسرع من ذي قبل. ونحن ندرك أن صناعتنا تحركها الاحتياجات الطارئة والمواعيد الصعبة، ولكن في نفس الوقت تستخدم معدات تتطلب فترات زمنية كبيرة للحصول عليها. ومن خلال الاستعانة بالأسطول المشترك لدى شركتنا الشقيقة في المملكة العربية السعودية، تمتلك شركة الطاقة جلوبال حوالي 1,400 ميجاوات من الطاقة المؤقتة والمتوفرة بسهولة، لذا يمكننا تركيز جهودنا على الإمداد السريع وإرضاء العملاء." 

 

وعلق ستيفن ميريك المندوب عن مجلس إدارة شركة الطاقة جلوبال قائلاً "يمثل هذا التوسع الاستراتيجي جزءًا من رؤيتنا لنصبح الشركة الرائدة في توفير حلول الطاقة المؤقتة الأكثر تفضيلاً بحلول عام 2020. وخلال التوسع الجغرافي الذي نقوم به، سنواصل الاستثمار بكثافة في الموارد البشرية، بالإضافة إلى تحسين العمليات التجارية، وتوسيع وتنويع أسطولنا من مولدات الطاقة من نوع CAT. ونتمتع الآن بالقدرة على توفير محطات توليد الطاقة التي تعمل على أنواع مختلفة من الوقود، مثل الغاز الطبيعي بالأنابيب (PNG) وغاز البترول المسال (LPG) والغاز الطبيعي المضغوط  (CNG)، والغاز الطبيعي المسال (LNG)، وغاز الإشعال، والديزل، والوقود المزدوج (70٪ غاز و30٪ ديزل)، وقريبًا جدًا، زيت الوقود الثقيل (HFO) ."

 

كما ستقدم شركة الطاقة جلوبال برامج بيئية واجتماعية في شرق أفريقيا. وأضاف ميريك قائلاً "كجزء من التزامنا بمساعدة المجتمعات المحلية في شرق أفريقيا، وفي نهاية المطاف، في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بأكملها، نحن نحتضن بنشاط مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي من شأنها أن تساعد على التخفيف من التحديات الاجتماعية في بيئتنا المباشرة."

 

وقال ماجد الزاهد، مدير الحسابات الاستراتيجية في شركة الطاقة جلوبال، "إن شرق أفريقيا تتمتع بآفاق اقتصادية واعدة في قطاعات الطاقة والهندسة"، وأضاف قائلاً "يسعدنا افتتاح مكتبنا الجديد لتوفير محطات توليد طاقة مؤقتة متراوحة في حجمها ومزودة بأحدث تقنيات توليد الطاقة. ونحن عازمون على خدمة مختلف القطاعات مثل النفط والغاز، والبتروكيماويات، والتعدين، ومرافق الطاقة الكهربائية، والتصنيع الصناعي، والصناعات البحرية. ومن خلال مكتبنا في شرق أفريقيا، ستتمكن شركة الطاقة جلوبال من تزويد عملائنا بالخدمات المكرسة والمخصصة. وفي صناعة الطاقة المؤقتة، يتم التعامل مع جميع المتطلبات كلُّ على حدة وبشكل فريد، وسنصبح قادرين على تقديم محطة الطاقة الدقيقة والمؤقتة لجميع العملاء الذين يستخدمون معرفتنا المحلية وخبرتنا العالمية."

 

لقد شهدت شرق أفريقيا نموًا اقتصاديًا مشجعًا في السنوات الأخيرة، وبرزت تدريجيًا باعتبارها موردًا مهمًا لمختلف الأسواق في جميع أنحاء العالم. ويعزو محللو السوق هذا النمو الملحوظ في المنطقة إلى عدة عوامل، بما في ذلك تطوير البنية التحتية على نطاق واسع، والإصلاحات الاقتصادية، واكتشاف مصادر جديدة للطاقة، والموارد الطبيعية. ومن المتوقع أن تصبح كينيا، من بين بلدان أفريقية أخرى، مركزًا حيويًا للمال والأعمال في المنطقة، مع تحقيق تحسن اقتصادي بنسبة 5٪ إلى 7٪ سنويًا. كما يُتوقع ان تحرز تنزانيا والصومال وأوغندا وجنوب السودان تقدمًا نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي، بعد اكتشاف النفط والغاز في أراضيها. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تشهد إثيوبيا ورواندا نموًا ملحوظًا، وذلك بفضل التوسع في الأنشطة الزراعية وسجل الإصلاح القوي، على التوالي.

 

-- النهاية --

 

نبذة عن شركة الطاقة جلوبال

تعد شركة الطاقة جلوبال أحد فروع مجموعة زاهد، وقد اختارتها شركة Caterpillar Inc. لتقديم الحلول الشاملة للطاقة المؤقتة ومتعددة الميجاوات حول العالم. الشركة تمتلك وتجهز وتنشئ وتشغل محطات الطاقة المستقلة (IPP's) والمؤقتة والفعالة  بمواقع العملاء وتركز على الأسواق النامية في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية، وأمريكا اللاتينية، وجنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا. بتوفير معدات الطاقة المؤقتة التي تعمل على أنواع مختلفة من الوقود، مثل الديزل أو الغاز الطبيعي أو الوقود المزدوج، تتميز شركة الطاقة جلوبال بقدرتها على الإمداد السريع وتوفير الحلول لمحطات الطاقة المؤقتة وتوفير الكهرباء في أي وقت وفي أي مكان حيث كان لازمًا.

http://www.altaaqaglobal.com/press-media/press-releases

 

 

نبذة عن مجموعة زاهد

تمثل مجموعة زاهد تشكيلة متنوعة من الشركات وتقدم حلولاً شاملة تلبي متطلبات العملاء في العديد من القطاعات المزدهرة. ومن بين هذه القطاعات التي تقدم لها المجموعة خدماتها، قطاع البناء، والتعدين، والنفط والغاز، والزراعة، والطاقة، وتوليد الكهرباء والمياه، ومعالجة المواد، ومواد البناء، والنقل، والمواد اللوجستية، والتطوير العقاري والسياحة والسفر، والضيافة.

http://www.zahid.com/

 

 

استفسارات صحفية              

روبرت باجاتسنج

شركة الطاقة جلوبال

هاتف: +971 56 1749505

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

 

طلبات القراء

شركة الطاقة جلوبال

قسم التسويق

صندوق بريد 262989

دبي، الإمارات العربية المتحدة